الامل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نرحب بكل الاعضاء الجدد معانا في المنتدي ******* نرحب بكل الزوار معانا في المنتدي وندعوهم للتسجيل بالمنتدي للاطلاع علي كافة مواضيعنا والمشاركة بارئهم في المنتدي ******* تحية خاصة وشكر خاص لروح المنتدي roro jamal******* لكل زوار المنتدي ومن يريد الاشتراك معانا اذا صادفتك اي مشكله في التسجيل نرجوا دخوا قسم شكاوي الاعضاء والزوار ومراسلتنا ******* اهلا بكم في الامل منتدي اسلامي اجتماعي ثقافي شامل ******* نتمني لكم قضاء اجمل الاوقات الادارة
شارك مواضيعك المضلة علي صفحتك
تابعنا علي
Twitter Facebook Google Plus
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  كوليكشن ديكورات مطابخ 2015
الإثنين أبريل 20, 2015 8:41 am من طرف نيكيتا

» توكيل ثلاجات هيتاشى 01280411241-صيانة هيتاشى 01150063755
الأربعاء ديسمبر 24, 2014 2:20 pm من طرف semsem85

» صيانة سانيو 01150063755-توكيل سانيو فى مصر 01280411241
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 8:22 pm من طرف semsem85

» راق لي فهل راق لك ؟؟!!
الخميس يونيو 26, 2014 9:19 pm من طرف سندباد البحار

» أبو هريرة ( ذاكرة عصر الوحي )
الخميس يونيو 26, 2014 9:15 pm من طرف القلب الشجاع

» تهنئة بشهر رمضان الكريم
الخميس يونيو 26, 2014 9:01 pm من طرف القلب الشجاع

» مزاجك من طعامك
الخميس أبريل 17, 2014 4:36 pm من طرف عايدة رياض

» ترحيب حار بالعضوة عايدة رياض
الخميس مارس 20, 2014 10:09 am من طرف القلب الشجاع

» ما أكثر القرود وما أقل الأسود!
الجمعة مارس 14, 2014 9:15 am من طرف سندباد البحار

المواضيع الأكثر شعبية
انواع فرج المراة مع الشرح بالصور - انواع المهبل بالصور
احدث صور غشاء بكارة مفتوح
كيفية مص القضيب للزوج
سيرة المصطفي صلي الله عليه وسلم ...( كاملة )
حبيت اجمع كل ما يخص البنات والستات
ردود جميله على المنشورات
صور عتــــــــــــــــــــــــــــــــــاب
صور صالونات كلاسيك ومذهب
صور جماع الزوجين , طرق الجماع الجيدة
صور ورود رومانسية ومتحركة جميلة جدا
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الصحف العالمية
New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

سحابة الكلمات الدلالية
منع النسخ
عدد زوار المنتدي

.: عدد زوار المنتدى :.

,,,,,,,,,

widgets
منع نسخ الصور

شاطر | 
 

  انتشار عسكري واسع يسبق تظاهرات 30 يونيو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل محمد
عضو مميز
عضو مميز
avatar

اوسمتي

الدولة :
المزاج المزاج : سعيد
عضويتي : 7
عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 21/06/2013
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: انتشار عسكري واسع يسبق تظاهرات 30 يونيو   الثلاثاء يوليو 09, 2013 2:14 am



  انتشار عسكري واسع يسبق تظاهرات 30 يونيو


مع اقتراب تظاهرات 30 يونيو، بدأت الحمى تسري في أوصال القوى السياسية، ففيما أبان الجيش المصري أنّه «لن يسمح بممارسة العنف أثناء الاحتجاجات عبر نشر عناصر التأمين في كل الطرق الرئيسية والمحاور، شدّد الأزهر على وقوفه على مسافة واحدة من أطراف النزاع، مناشداً المصريين «مراعاة المصلحة العليا»، في الأثناء تعالت التحذيرات من التهالك والبطلان الذي تلبّس مفاصل الدولة.
وشدّد الجيش وفقاً لما نقلته مصادر صحافية أمس، على أنّه «لن يسمح بممارسة العنف أثناء الاحتجاجات التي تعتزم قوى المعارضة تسييرها 30 يونيو الجاري»، والتي تصادف الذكرى الأولى لتولي مرسي مقاليد الرئاسة.
ونُقل عن مصدر عسكري قوله إنّ «عناصر التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة العسكرية ستنتشر في جميع الطرق الرئيسية وعلى المحاور وفي مداخل ومخارج القاهرة والمحافظات فجر الخميس 28 يونيو لتأمين المرافق الحيوية والمنشآت العامة من دون أن يكون لها علاقة مباشرة بالمتظاهرين في حال أن تكون التظاهرات سلمية»، مضيفاً: «لسنا مع طرف ضد طرف القوات المسلحة على مسافة واحدة من كل القوى السياسية المتظاهرة والمتظاهر ضدها».
وأضاف المصدر العسكري أنّ «القوات المسلحة لديها القدرة على التعامل مع أي تطوّر للموقف بكافة الآليات بداية من فرض حظر التجوال وانتهاء بالأحكام العرفية، لاسيّما إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة وتعدّت الخطوط الحمراء التي تهدّد الأمن القومي المصري».
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية.
حياد الأزهر 
في السياق، جدّد الأزهر موقفه بالوقوف على مسافة واحدة من جميع أبناء الشعب المصري ومراعاته مصلحة الوطن العليا، ومناشدته المصريين جميعاً بلا تمييز مراعاة مصلحة مصر خلال الأيام المقبلة.
وأكّد محمود عاتقي اللهمستشار شيخ الأزهر أحمد الطيب على هامش مشاركته في المؤتمر العام للاتحاد العربي للتطوع، أنّ «الأزهر يقف مع حرية التعبير السلمية عن الآراء وفق الدستور والأخلاق مع مراعاة مصلحة مصر العليا وأنه لا ينحاز لغير الوطن ومصالحه»، مطالباً جميع أبناء الشعب المصري بمراعاة حرمة الدم والمال، وحشد الجهود لبناء الوطن والحفاظ على حدوده، والعمل على تقدمه من أجل تجاوز المرحلة المقبلة، مناشداً الجميع يوم 30 يونيو الحالي بمراعاة مصلحة الوطن وحفظ الدم وعدم الصدام.
خارطة طريق
على الصعيد ذاته، حذّر المستشار رجائي عطيّة رئيس حاتقي اللهالمصريون، من أنّ «الدولة تعاني من تهالك وبطلان في الهيكل القانوني وأنّ مصر لم تعد للمصريين.
وقال في مؤتمر «من أجل مصر» الذي دعا إليه حزبه، إنّ «القضاء المصري مستهدف لأنه يعتبر السلطة الوحيدة المتبقية لحماية حقوق الإنسان»، مضيفاً أنّ «الحل والخروج من هذه الأزمة هو احترام رغبة المواطنين وعودة الهوية المصرية وذلك بالمشاركة يوم 30 يونيو لاسترجاع الحقوق، مبيّناً أنّ حملة تمرّد تحمل شرعية شعبية وقانونية.
استمرار حشد
بدوره، أكّد مؤسس حركة شباب 6 ابريل أحمد ماهر، أنّ الحركة مستمرة في الحشد لتظاهرات 30 يونيو، مشيراً إلى أنّ «الحركة قرّرت البدء في توزيع ما يزيد عن مليون منشور لدعوة المواطنين للمشاركة في 30 يونيو وذلك في المناطق الشعبية والأماكن التي من المحتمل أنّ الدعوة للاحتشاد لم تصلها بعد».
وأضاف ماهر أنّ «المطلب الرئيسي الذي تحتشد من أجله الحركة وتدعو المصريين لأجله هو إجراء انتخابات رئاسية مبكّرة»، لافتاً إلى أنّ «الدعوة لـ 30 يونيو ليست لأجل عودة أشخاص إلى المشهد من جديد».
وأضاف ماهر أنّ «الحركة اجتمعت بعدد من شباب الحركات والتيّارات السياسية الثورية على رأسهم شباب حاتقي اللهالدستور والاشتراكيين الثوريين ومصر القوية، وأنّه سيتم عقد اجتماع كل يومين بحد أقصى بين القوى المشاركة في التظاهرات من أجل التنسيق وتوحيد الجهود».
ضبط جاسوس
ألقت نيابة أمن الدولة العليا في مصر بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة القبض على موظف يعمل بشركة خاصة وذلك لاتهامه بالجاسوسية والعمل لصالح الموساد الإسرائيلي. وقرّر المستشار هشام القرموطي رئيس نيابات أمن الدولة العليا حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.
وكشفت التحقيقات التي باشرها شادي البرقوقي رئيس نيابة أمن الدولة، أنّ «المتهم يعمل لصالح الموساد منذ عام 2011 حتى الأسبوع الماضي»، وتبين أنّ المتهم سعى في منتصف 2011 إلى أن يهرب من المسؤولين بعد أن استشعر بوجود جهة سيادية كشفت عن توّرّطه مع الموساد، إذ تقدّم مطلع العام الماضي ببلاغ كاذب ومنقوص إلى جهاز المخابرات العامة قال فيه إنّ جهة مسؤولة من إسرائيل تحاول تجنيده لصالح الموساد.
وتبين أن هذا البلاغ قدمه لتأمين نفسه أمام الجهات المعنية وخلال تلك الفترة أمره جهاز المخابرات بقطع الاتصالات نهائياً مع الجانب الآخر، فلم يمتثل المتهم واستمر في نشاطه وذلك طمعا في جمع المال.

سجن ناشط
قضت محكمة استئناف مصرية أمس بالسجن سنة على الناشط السياسي حسن مصطفى المتهم بالاعتداء على وكيل نيابة أثناء تأدية عمله، وأغضب الحكم أنصار مصطفى الذين تظاهروا في شوارع الاسكندرية؛ مناهضة لجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس محمد مرسي، كما أفاد مصدر قضائي.
وقال المصدر إنّ محكمة استئناف المنشية بالإسكندرية قضت بحبس الناشط حسن مصطفى سنة بتهمة الاعتداء على وكيل النائب العام أحمد درويش أثناء تواجده بمكتبه.
وكان مصطفى اشتبك لفظيا مع وكيل النيابة اثناء مطالبته اياه بالإفراج عن بعض المعتقلين في التظاهرات التي شهدتها مدينة الاسكندرية في يناير الماضي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتشار عسكري واسع يسبق تظاهرات 30 يونيو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامل :: الركن العام :: اخبار-
انتقل الى: