الامل
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
نرحب بكل الاعضاء الجدد معانا في المنتدي ******* نرحب بكل الزوار معانا في المنتدي وندعوهم للتسجيل بالمنتدي للاطلاع علي كافة مواضيعنا والمشاركة بارئهم في المنتدي ******* تحية خاصة وشكر خاص لروح المنتدي roro jamal******* لكل زوار المنتدي ومن يريد الاشتراك معانا اذا صادفتك اي مشكله في التسجيل نرجوا دخوا قسم شكاوي الاعضاء والزوار ومراسلتنا ******* اهلا بكم في الامل منتدي اسلامي اجتماعي ثقافي شامل ******* نتمني لكم قضاء اجمل الاوقات الادارة
شارك مواضيعك المضلة علي صفحتك
تابعنا علي
Twitter Facebook Google Plus
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  كوليكشن ديكورات مطابخ 2015
الإثنين أبريل 20, 2015 8:41 am من طرف نيكيتا

» توكيل ثلاجات هيتاشى 01280411241-صيانة هيتاشى 01150063755
الأربعاء ديسمبر 24, 2014 2:20 pm من طرف semsem85

» صيانة سانيو 01150063755-توكيل سانيو فى مصر 01280411241
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 8:22 pm من طرف semsem85

» راق لي فهل راق لك ؟؟!!
الخميس يونيو 26, 2014 9:19 pm من طرف سندباد البحار

» أبو هريرة ( ذاكرة عصر الوحي )
الخميس يونيو 26, 2014 9:15 pm من طرف القلب الشجاع

» تهنئة بشهر رمضان الكريم
الخميس يونيو 26, 2014 9:01 pm من طرف القلب الشجاع

» مزاجك من طعامك
الخميس أبريل 17, 2014 4:36 pm من طرف عايدة رياض

» ترحيب حار بالعضوة عايدة رياض
الخميس مارس 20, 2014 10:09 am من طرف القلب الشجاع

» ما أكثر القرود وما أقل الأسود!
الجمعة مارس 14, 2014 9:15 am من طرف سندباد البحار

المواضيع الأكثر شعبية
انواع فرج المراة مع الشرح بالصور - انواع المهبل بالصور
احدث صور غشاء بكارة مفتوح
كيفية مص القضيب للزوج
ردود جميله على المنشورات
حبيت اجمع كل ما يخص البنات والستات
سيرة المصطفي صلي الله عليه وسلم ...( كاملة )
صور عتــــــــــــــــــــــــــــــــــاب
صور صالونات كلاسيك ومذهب
صور جماع الزوجين , طرق الجماع الجيدة
صور ورود رومانسية ومتحركة جميلة جدا
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الصحف العالمية
New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

سحابة الكلمات الدلالية
منع النسخ
عدد زوار المنتدي

.: عدد زوار المنتدى :.

,,,,,,,,,

widgets
منع نسخ الصور

شاطر | 
 

 مزاجك من طعامك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عايدة رياض
عضو جديد
عضو جديد
avatar

اوسمتي

الدولة :
المزاج المزاج : سعيد
عضويتي : 142
عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 19/03/2014
الساعة الان :

مُساهمةموضوع: مزاجك من طعامك   الخميس أبريل 17, 2014 4:36 pm

 
-في كثير من الأحيان تتزايد ضغوط الحياة ومسئولياتها بالشكل الذي يتسبب في الشعور بالتوتر والقلق ولأننا في طبيعتنا عبارة عن مستقبلات للطاقة فمن السهل التأثير على صحتنا الجسدية والنفسية بالسلب أو الإيجاب لذا عليك دائماً أن تتخير كل ما يوفر لك الطاقة الإيجابية حتى تنعكس على صحتك النفسية والجسدية مما يجعل الشعور بالسعادة والبهجة سمة أصيلة تشتهر أنت بها .
 
- ولأننا نستقبل الطاقة من كل عناصر الكون فاعلم أن كل ما تدركه حواسك الجسدية تتأثر أنت به وينعكس عليك في ردود أفعالك حتى وإن كنت لا تشعر بذلك ، ومن بين مصادر الطاقة الأساسية هي الطعام الذي نأكله فهو يؤثر على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لذا سنعرض لك بعض الأطعمة التي يتحسن من خلالها مزاجك وتتألق بها روحك المعنوية .
 
وعن بعض الأطعمة التي تحسن مزاجك وترفع من روحك المعنوية نذكر:-
 
1- عسل النحل :-
- وهو على رأس الأغذية التي تمنحك الصحة النفسية والجسدية ومعها يتحسن مزاجك الشخصي بشكل سريع وملحوظ لأن العسل يحتوي على كثير من المواد المحسنة للمزاج كفيتامين " ب " ، حامض الفوليك، الحديد، و المنجنيز بالإضافة إلى 181 مركباً حيوياً تفيد الجسم في الوقاية والشفاء من أمراض عديدة .
 
- والجدير بالذكر أن عسل نحل كان يُستخدم كعلاج منذ قديم الزمان حتى أنه كان إحدى وسائل العلاج المشهورة أيام الفراعنة، كما استخدمه القائد الفرنسي " نابليون بونابرت " رمزاً لإمبراطوريته ، كما أن عسل النحل كان يُستخدم أثناء الحرب العالمية الأولى في علاج جروح الجنود وكان يتم ذلك بخلط العسل مع زيت كبد سمك " القد " ووضعه على الجروح مباشرة .


2- سمك السلمون والأرز البني :-
- يُعد السمك  بصفة عامة من أكثر الأطعمة التي تقاوم الشعور بالاكتئاب كما أنه ينظم إشارات العقل ويحسن المزاج لأن السمك يحتوي على عنصر " الأوميجا 3 " بنسبة كبيرة ، ويُعد سمك السلمون بصفة خاصة من أفضل الأطعمة البحرية  لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن لذا احرص على تناول الأسماك من مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع ،  أما عن الأرز البني فهو أكثر الأطعمة التي يحب الكثيرون تناولها مع وجبة السمك  كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من " السيلينيوم " وهي مفيدة جدا للجسم .
 
3- البيض المخفوق ودقيق الشوفان :-
لابد وأن تعلم أن الإفطار هو أهم وجبة غذائية يجب وأن تحرص عليها  في يومك لأنه يمد جسمك بالطاقة اللازمة للقيام بأعمالك اليومية  لذا عليك  أن تتناول فطور صحي متوازن لكي يتحسن  مزاجك ويزداد لديك الشعور بالطاقة وتتحسن مهارات الذاكرة ، ومن الأطعمة التي تساعدك في ذلك هي البيض المخفوق مع دقيق الشوفان  لأن هذا النوع من الدقيق يحتوي على حمض الفوليك والذي ينتج الناقلات العصبية التي تسمى " دوبامين "  وهي المسئولة عن زيادة الشعور بالسرور .
 
4- البنجر الأحمر :-
- إن أردت لنفسك ذاكرة قوية  تتذكر من خلالها المعلومات بشكل أسرع وأن  تكون من الأشخاص الذين يتمتعون بحس الفكاهة  وتتخلص من الشعور بالكآبة التي تجتاح مشاعرنا أحياناً بسبب ضغوط الحياة فعليك أن تضم البنجر الأحمر إلى وجباتك الغذائية خلال اليوم لأنه يحتوي على مُركب " بيتان " الذي يستخدمه المخ في ذلك .
 
5- الشوكولاتة :-
- وهي من الأغذية الصحية بشرط أن تتناولها باعتدال لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية  لكنها أيضاً  تحتوى على  العديد من المواد الغذائية المفيدة والتي سيتحسن معها مزاجك لأنها غنية  بالكربوهيدرات، كما  أن المكونات الدهنية للشوكولاتة تُحرر  " الأندروفين " في جسمك  مما يمنحك الشعور بالراحة والسعادة  بالإضافة  إلى أن الشوكولاتة  تحتوي على مادة الكافيين وهي منشط فعال للجهاز العصبي وعامل مهم يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء ، ومن الأفضل أن تتناول قطعة أو قطعتين فقط من الشوكولاتة الغامقة لأنها مفيدة لصحة القلب أكثر من شوكولاتة الحليب.
 
6- الطماطم :-
- تحتوي الطماطم على مركب اللايكوبين الذي يمنحها لونها الأحمر اللامع وهو علاج فعال  في محاربة الكآبة  ولتحسين المزاج ،  كما أنه  يمنع تشكيل المركبات الالتهابية في الدماغ التي ترتبط بالكآبة بالإضافة إلى أنها تحتوي على  محسنات أخرى للمزاج  مثل حامض الفوليك والماغنسيوم والحديد  لذا إن كنت تحرص على مزاج جيد اجعل من الطماطم عنصر غذائي يومي في وجباتك الغذائية .
 
7-الكشري :-
- وهو من الوجبات التي  تحسن المزاج  بشكل فعال وسريع  لما  يضمه من مكونات غذائية  تحتوي على مضادات الأكسدة  كالطماطم  بالإضافة إلى الأرز الذي يحتوي على السروتين  وهو مادة تحسن المزاج والشعور العام .
 
8-البطاطا المهروسة والديك الرومي :-
- وهي من الأغذية التي تشعر بعد تناولها بالراحة ويقل التوتر لأنها غنية بالكربوهيدرات المركبة، كما أن الديك الرومي يحتوي على العديد من المواد الغذائية المفيدة  التي تقلل من الاكتئاب و تزيد الشعور بالسعادة.
 
9- المكرونة :-
- و هي من أكثر الأطعمة التي يحبها الكبار والصغار، ومن الأفضل أن تضيف إلى طبق المكرونة قطع صغيرة من الجبن الرومي لأنها تحتوي على فيتامين " ب " الذي يؤثر إيجابياً على الدماغ  وتقلل  من الشعور بالاكتئاب كما أنه يزيد من مُعدل الطاقة بالجسم .
 
10- الموز :-
- يحتوي الموز على فيتامين ب٦ ونسبة كبيرة من الحمض الأميني " التريبتوفان " الذي يساعد الجسم في إنتاج " النياسين " الذي يعزز شعورك بالطاقة والسعادة بعد تناوله.
 
- وأخيراً ولن يكون آخراً ولأن صحتك الجسدية والنفسية تستحق أكثر من ذلك احرص دائماً على أن تتناول الغذاء الصحي بأسلوب سليم ويساعدك في ذلك أن تتابع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]  لتعرف ماذا تأكل ليتحسن مزاجك الشخصي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مزاجك من طعامك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الامل :: حواء والاسرة :: الاثاث و الديكور ونصائح عامة للمنزل-
انتقل الى: